تشارك جمارك أبوظبي في فعاليات منتدى "اصنع في الإمارات 2026" في دورته الخامسة من 4 إلى 7 مايو 2026 في مركز أدنيك أبوظبي، لتعزيز النمو الصناعي، تأكيداً على دورها الاستراتيجي في دعم القطاع الصناعي وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال والاكتفاء الذاتي، بما يتماشى مع توجهات أبوظبي نحو ترسيخ اقتصاد تنافسي متنوع قائم على الابتكار والمعرفة.
وخلال مشاركتها، تستعرض جمارك أبوظبي في منصتها السياسات الجمركية الهادفة إلى تمكين كفاءة سلاسل الإمداد، وتسريع حركة التجارة، وتيسير الإجراءات أمام المصنعين والمستثمرين ومجتمع الأعمال، بما يسهم في تعزيز جاذبية الإمارة كمركز صناعي ولوجستي رائد على المستويين الإقليمي والعالمي.
كما تسلط الضوء على مبادرة "القائمة الذهبية"، التي تعد إحدى أبرز مبادراتها الاستراتيجية التي أطلقتها بالتعاون مع شركائها، وتهدف إلى اعتماد الشركات الموثوقة من مختلف القطاعات الحيوية، ومنحها حزمة متكاملة من التسهيلات والمزايا الجمركية لتسريع حركة التجارة ومرور الشحنات عبر المنافذ الحدودية، بما يسهم في دعم نمو القطاعات الحيوية وتشجيع الاستثمار، وترسيخ مكانة أبوظبي كمركز لوجستي عالمي.
وتبرز جمارك أبوظبي من خلال مشاركتها مجموعة من خدماتها الجمركية الذكية والمبتكرة التي تعتمد على أحدث التقنيات الرقمية، بما يعزز كفاءة العمليات ويختصر الزمن والتكلفة، ويدعم استدامة الأعمال، تماشياً مع مستهدفات منتدى "اصنع في الإمارات" الرامية إلى تمكين القطاع الصناعي الوطني وتحفيز الاستثمار الصناعي.
أخر تحديث
11 مايو 2026
