وقعت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في جناح حكومة أبوظبي خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2023 الذي يعقد في المركز التجاري العالمي بدبي، مذكرة تفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بشأن البحث و التطوير للمشاريع الابتكارية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وقعت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في جناح حكومة أبوظبي خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2023 الذي يعقد في المركز التجاري العالمي بدبي، مذكرة تفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بشأن البحث و التطوير للمشاريع الابتكارية القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وقع المذكرة من جانب جمارك أبوظبي السيد فهد غريب الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، ومن جانب جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي السيد سلطان الحجي، نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة وعلاقات الخريجين.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار حرص جمارك أبوظبي على بناء شراكات فاعلة مع مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات المحلية والعالمية بما يخدم رؤيتها بأن تكون هيئة جمركية رائدة عالمياً، تقود التغيير سعياً لتعزيز الأمن وتسهيل التجارة وتقديم خدمات متميزة، وذلك من خلال تبني أفضل الممارسات والمبادرات النوعية للارتقاء بالمنظومة الجمركية.

وأكد السيد فهد غريب الشامسي أن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي هي خطوة جديدة نحو استشراف مستقبل العمل الجمركي واكتشاف آفاق أوسع للتعاون من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهدافنا بما ينسجم مع توجهات الدولة واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031، مشيراً إلى أن مجالات التعاون بين الطرفين تشمل تنفيذ مشاريع ابتكارية قائمة على الذكاء الاصطناعي لصالح جمارك أبوظبي، والتعاون في المشاريع البحثية وتطوير التقنيات الجديدة في المجالات الجمركية، والعمل على تطوير التخصصات الجمركية في مجالات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى منح فرص للبرامج التدريبية والتعليمية المتاحة وتنظيم الفعاليات وورش العمل والمبادرات المشتركة  لدى الطرفين.

ومن جهته، قال السيد سلطان الحجي: "تلتزم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بدعم منظومة الذكاء الاصطناعي من خلال تطوير حلول مبتكرة قائمة على الذكاء الاصطناعي تتناسب مع احتياجات مختلف المجالات والخدمات الحكومية. وعليه، يسرنا التعاون مع جمارك أبوظبي، لتقديم حلول تطبيقية وتقنيات مبتكرة من خلال دمج بحوث الذكاء الاصطناعي لوطن آمن واقتصاد مزدهر. وستواصل الجامعة دعمها ومشاركة الخبرات والمعارف مع شركائنا الاستراتيجيين كافة، من خلال تطوير فرص بحثية جديدة تدعم توجه الدولة نحو الاقتصاد القائم على المعرفة وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي والابتكار".

أخر تحديث

19 أكتوبر 2023

هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟
شكرا لك لارسال رايك عن المحتوي.
لقد حدث خطأ ، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا

لمساعدتنا على تحسين تم، نود معرفة المزيد عن ملاحظاتك

لا تقلق من أننا لن نرسل لك بريدًا مزعجًا أو نشارك عنوان بريدك الإلكتروني مع أي شخص.

X
يستخدم موقع "جمارك أبوظبي" ملفات تعريف الارتباط لجعل الموقع أسهل في الاستخدام. اعرف المزيد عن ملفات تعريف الارتباط
قبول وإغلاق