أبوظبي

أعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي عن إطلاق نظام المستودعات الجمركية الجديد (البوندد الجمركي) الذي يسمح للموردين تخزين بضائعهم الواردة من الخارج عبر المنافذ الحدودية دون الحاجة الى دفع رسوم جمركية وذلك في خطوة تعزز من حزمة التسهيلات الجمركية لتحفيز وتشجيع التجارة الاستثمار وجذب رؤوس الأموال الى إمارة أبوظبي.

وقال سعادة راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي: "نعمل بكل جهد في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي وبدعم متواصل من القيادة الرشيدة، على تعزيز النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي من خلال تسهيل الإجراءات الجمركية، وتطبيق أنظمة حديثة لإدارة العمليات الجمركية المتنوعة.

وأضاف " في هذا الإطار يسعدنا إطلاق نظام المستودعات الجمركية الجديد، الذي تم دعمه بحزمة من التسهيلات للمستثمرين والتجار لتشجيع الاستثمار في إمارة أبوظبي، بشكل يساهم في دعم التنمية الاقتصادية بشكل فعال".

وأوضح المنصوري: "المستودعات الجمركية هي مستودعات لتخزين البضائع الواردة عبر المنافذ الحدودية دون الحاجة لدفع الرسوم الجمركية (بوضع معلق للرسوم الجمركية) لحين الافراج النهائي عن البضاعة، حيث يستطيع المستورد أن يخزن بضاعته لمدة معينة في الاغلب عام قابل للتمديد، وبإشراف من قبل جمارك أبوظبي".

وأشار راشد المنصوري إلى الآثار الاقتصادية الإيجابية لنظام المستودعات الجمركية الجديد على النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي، حيث سيزيد من حركة التجارة بالإمارة وحركة البضائع في الموانئ بما ينعكس إيجاباً على إيراداتها، كما يوفر عدداً من فرص العمل واستيعاب العمالة الإضافية بالتزامن مع زيادة نسبة المستودعات الجمركية بالإمارة، الأمر الذي يعزز من التحصيل الجمركي سواءً بالإيرادات الجمركية أو نظير توفير التراخيص للمستودعات الجمركية.

من جانبه أشاد سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بمبادرة نظام المستودعات الجمركية الجديدة " البوندد الجمركي" التي أطلقتها جمارك ابوظبي ووصفها بالخطوة الهامة نحو تعزيز التجارة الخارجية لإمارة ابوظبي باعتبارها محفزة للموردين والمستثمرين لاتخاذ ابوظبي مركزا لإعادة صادراتهم.

وقال إن إمارة أبوظبي تتميز ببنية تحتية متطورة للنظام الجمركي تستوعب تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع المحفزة للمستثمرين ورجال الاعمال بما يسهم في تسهيل أعمالهم وتوفير بيئة استثمارية جاذبة لتجارتهم ونشاطهم الاستثماري موضحا بأن نظام “البوندد الجمركي" يحقق ميزة تنافسية للتجارة الخارجية لإمارة ابوظبي ويسهم في توسيع نشاط اعادة الصادرات بالاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للإمارة الذي يتوسط قارات العالم.

وأشار سعادة وكيل الدائرة الى ان مبادرة “البوندد الجمركي" ستسهم في فتح مجالات استثمارية جديدة تعزز من دور شركات القطاع الخاص بالإمارة في مجالات التخزين والنقل وذلك من خلال انشاء مناطق تخزين جمركية للبضائع بإشراف جمارك ابوظبي والجهات ذات العلاقة الامر الذي يتماشى مع رؤية حكومة امارة ابوظبي في تطوير قطاع الدعم اللوجستي للنقل.


أخر تحديث

18 يوليو 2022

اخبار ذات صلة
هل كانت هذه المعلومات مفيدة؟
شكرا لك لارسال رايك عن المحتوي.
لقد حدث خطأ ، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا

لمساعدتنا على تحسين تم، نود معرفة المزيد عن ملاحظاتك

لا تقلق من أننا لن نرسل لك بريدًا مزعجًا أو نشارك عنوان بريدك الإلكتروني مع أي شخص.

X
يستخدم موقع "جمارك أبوظبي" ملفات تعريف الارتباط لجعل الموقع أسهل في الاستخدام. اعرف المزيد عن ملفات تعريف الارتباط
قبول وإغلاق